تجارب ووصفات

تجربتي مع الصلاة النارية لقضاء الحوائج وتفريج الهم والكرب

تجربتي مع الصلاة النارية ، التقرب الى الله بالدعاء والعبادات والاستغفار جعلها الله سبباً للخروج من كل ضيق ، وقد قال الله سبحانه وتعالى انه قريب من عباده عند دعائه ووعد بالاجابة لمن على يقين بالله ، وللدعاء العديد من الصيغ التى يفضل فيها التذلل والاستكانة الى الله ، وبجانب فضل الدعاء نجد ان الصلاه على رسول الله صل الله عليه وسلم مفتاح الفرج من كل هم ، ولكن الكثير منا لا يعلم كيفية الصلاة النارية وما هى صيغتها ، وما هى فوائد الصلاة النارية ، دعونا نتابع الان كل تفاصيل الصلاة النارية.

الصلاة النارية

تجربتي مع الصلاة النارية
تجربتي مع الصلاة النارية

دعونا اولاً نتطرق الى سبب تسميتها بهذا الاسم ،حيث سميت بالصلاة النارية نسبة الى سرعة تأثيرها والذى يشبه تأثير النار فى الهشيم ، وقد جعلها الله سبباً لقضاء حوائج الناس بفضل الله وبأذنه ،ويطلق عليها ايضاً اسم الصلاة التفريجية حيث يفرج بها الله هموم الانسان ويصرف عنه الكرب وايضاً تسمى الصلاة القرطبية نسبة الى الأمام القرطبى ويوجد للصلاة النارية اكثر من صيغه نستعرض الان اشهرها .

صيغة الصلاة النارية

نستعرض الان صيغة الصلاة النارية “اللهم صل صلاة كاملة ، وسلم سلاماً تاما على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد ، وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج ، وتنال به الرغائب وحسن الخواتم ، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم ، وعلى آله وصحبه في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك ” وقد أوصى بها الأمام القرطبى رحمه الله بدوام المواظبة عليها وقال من واظب عليها 100 مره يومياً جعل الله له من كل ضيق فرج وفرج همه وغمه وكشف كربه ووسع له فى رزقه ووقاه نكبات الدهر وحفظه من كل سوء ولا يسأل الله من شئ الا اعطاه بامر الله وبركة الصلاة على نبيه صل الله عليه وسلم .

أقرأ

تجربتي مع دهون الكبد وكيفية علاجها فى 4 خطوات

تجربتي مع الصلاة النارية

نستعرض الان تجربة شخصية مع الصلاة النارية ،حيث كنت اعانى من العديد من المشاكل وضيق النفس والعديد من الهموم ونصحنى صديق شخصى بالصلاة النارية ، وحرصت على المواظبة عليها 100 مره يومياً مع الدعاء والتوسل الى الله بتفريج الكرب والحمد لله بفضل الله تخلصت من كل الكروب والهموم وشعرت بصفاء السريره والنفس وحلاوة القرب من الله وايضاً وسع الله فى رزقى وارضانى بما قسمه لى والحمد لله زقت حلاوة ذكر الله والصلاة على نبيه صل الله عليه وسلم وهذه هى تجربتي مع الصلاة النارية.

فوائد الصلاة النارية

  • يفرج الله بها الهموم والكرب
  • تعمل على تيسير الامور وقضاء الحوائج
  • من مسببات اجابة الدعاء كثرة الصلاه على النبى صل الله عليه وسلم
  • يجعلها الله سبباً لصفاء السريره والشعور بحلاوة ذكر الله فى القلب
  • تنقل الشخص من الضيق والهم وضيق الصدر الى صفاء السريره وطهر القلب

حكم الصلاة النارية وهل هى بدعة

فى الحقيقه يرى العديد من العلماء عدم صحة الدعاء بالصلاة الناريه لان الله وحده هو القادر على فك الكرب وان الله قريب ليس بحاجه الا وسيط حتى ولو كان النبى صل الله عليه وسلم فقد قال الله : أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض ، أإله مع الله قليلاً ما تذكرون) . [النمل :62]  فمن الممكن التعديل على الدعاء ليكون ببركة الصلاة على النبى لان حل العقد والكروب من الله . ويمكن مراجعة الفتوى التالية من اسلام ويب والله ورسوله اعلم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق