تجارب ووصفات

تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة

تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة ، شجرة الجنكة هي واحدة من أقدم الأشجار على وجه الأرض ويقدر عمرها بأكثر من 150 مليون سنة، يمكن أن تعيش شجرة الجنكة حتى حوالي 1000 سنة، ربما يرجع ذلك إلى التركيز العالي لمضادات الأكسدة الموجودة في أوراقها.الجنكة نبات طبي اشتهر في السنوات الأخيرة بقدراته على المساعدة في تحسين الوظائف المعرفية المختلفة مثل الذاكرة والتركيز والانتباه وغيرها. دعونا نبدأ الان مقالنا تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة.

ما هى عشبة الجنكة

تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة
تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة

ينشأ نبات الجنكة في اليابان ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى حوالي 40 مترًا.تستخدم الجنكة على نطاق واسع في طب الأعشاب لتقوية الجهاز العصبي وتحقيق التوازن فيه، وتحسين الدورة الدموية وتحسين الوظائف الإدراكية والعقلية.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الجنكة تساعد في تحسين الذاكرة لدى الأشخاص المصابين بالخرف، وتساعد أيضًا في تحسين الذاكرة لدى الشباب ومتوسطي العمر الذين لا يتمتعون بصحة جيدة.فالجنكة نباتًا طبيًا قديمًا اكتشفه الصينيون منذ آلاف السنين، يحتوي الجنكة على العديد من الخصائص المذهلة لمضادًا للأكسدة ومضادًا قويًا للالتهابات، بالإضافة إلى أنه يحسن الذاكرة ويعزز نشاط الناقلات العصبية داخل الدماغ.

تركز الفائدة الرئيسية للجنكة على حقيقة أنه يحسن الدورة الدموية بشكل كبير، ويشجع الدورة الدموية في الخلايا، بما في ذلك الأصغر منها، مما يساعد على توفير الأكسجين للعديد من أنسجة الجسم، بما في ذلك أنسجة المخ والقلب.

فوائد عشبة الجنكة لصحة الدماغ

تعمل الجنكة على تحسين امتصاص الأكسجين والجلوكوز في الدماغ، ومن خلاله تساهم في تحسين الذاكرة وكذلك تحسين القدرة المعرفية والتركيز.

بهذه الطريقة تساهم العشبة القوية في منع النزيف الدماغي، كما أن المكونات المضادة للأكسدة في النبات تعمل على زيادة امتصاص الأكسجين والجلوكوز في الدماغ وتحسين نشاط الناقلات العصبية والقدرة على التركيز ومستوى اليقظة.

تعمل هذه العشبة على تحسين الدورة الدموية في الدماغ، كما تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وتبطئ معدل شيخوخة الدماغ.

أقرأ

تجربتي مع أعشاب الأشواغاندا وأهم فوائده وأستخداماته

أهم فوائد عشبة الجنكة

أهم فوائد عشبة الجنكة
أهم فوائد عشبة الجنكة

• يساعد على تحسين تدفق الدم.
• قد يحسن الوظائف العقلية.
• يساعد على تحسين المزاج.
• يزيد من الطاقة والحيوية.
• يساعد في الانتباه والتركيز ويحسن الذاكرة.
• يساعد في علاج الصداع النصفي.
• مضادات أكسدة قوية.
• يساعد كمضاد للتخثر.
• يساهم في تقوية الأوعية الدموية.
• يساعد على تحسين تدفق الدم إلى المخ.

الاستخدامات الطبية لنبات الجنكة

قبل ان نبدأ فى مقالنا تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة نستعرض اهم الاستخدامات الطبية لها بناءً على الدراسات المختبرية التي أجريت على الحيوانات والبشر، يتم استخدام الجنكة في الأنشطة التالية:

الخرف والزهايمر – يستخدم النبات على نطاق واسع في أوروبا لعلاج الخرف. في البداية اعتقد الأطباء أنه يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ. تشير دراسة أكثر تعمقًا الآن إلى أنه يحمي الخلايا العصبية المتضررة من مرض الزهايمر
وجدت العديد من الدراسات أن الجنكة لها تأثير إيجابي على الذاكرة والتفكير لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر أو الخرف الوعائي.
يساعد النبات على تحسين التفكير والتعلم والذاكرة، أي الوظيفة الإدراكية، ويسهل الأنشطة اليومية، ويحسن السلوك الاجتماعي، ويقلل من الشعور بالإكتئاب.

التنكس البقعي – تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الجنكة على إيقاف أو تقليل عدد من المشاكل في شبكية العين.
التنكس البقعي المرتبط بالعمر هو مرض يصيب العين ويصيب الشبكية.
تشير الدراسات إلى أن النبات يساعد في الحفاظ على الرؤية.

العرج – لأن الجنكة يحسن الدورة الدموية، فإنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من العرج أو الألم الناجم عن انخفاض تدفق الدم إلى الساقين.
يعاني الأشخاص المصابون بالعرج من صعوبة في المشي دون الإحساس بالألم الشديد.
أثبت الدراسات أن النبات يعمل كدواء موصوف في علاج مشكلة العرج، كما أنه يقلل من الإحساس بالألم أثناء المشي.

تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة

تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة
تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة

الان ننتقل الى تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة حيث كنت اعانى من ضعف الذاكره وعدم القدرة على التذكر ، ونصحنى عطار باستعمال عشبة الجنكة ، بدأت فى استعمالها بانتظام وخلال فتره وجيزه بدأت ذاكرتى فى التحسن تدريجياً وبدأت فى تذكر الاشياء وتحسنت حالتى المذاجية ايضا.وذادت قدرتى على الاستيعاب والتركيز .

هكذا نكون انتقلنا الى نهاية مقالنا تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة ،فى حالة وجود اى استفسار اوتجارب شخصية من عشبة الجنكة نروجو تركها فى تعليق اسفل المقال وسيت الرد عليه فوراً او نشر النجارب فى مقالنا تجربتي مع نبات الجنكة لتقوية الذاكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق