تجارب ووصفات

تجربتي مع زبدة الفول السوداني

تجربتي مع زبدة الفول السوداني التي زادتني جمال، حيث تعتبر زبدة الفول السوداني من أشهر أنواع الأطعمة بشكل كبير في العديد من دول العالم، وبالأخص داخل دولة هولندا، وبريطانيا، وبعض المناطق من قارتي آسيا وأستراليا، وهناك فوائد كثيرة لزبدة الفول السوداني لجسم الانسان، وذلك ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم.دعونا نبدأ مقالنا تجربتي مع زبدة الفول السوداني.

زبدة الفول السوداني

تجربتي مع زبدة الفول السوداني
تجربتي مع زبدة الفول السوداني

يتم تحضير زبدة الفول السوداني من خلال تحميص الفول السوداني الجاف، ويمكن إضافة كمية بسيطة من الزيت لهذا الخليط، ويتم ضرب هذا الخليط جيدا حتي تحصلين على عجينة لينة، ويتم إضافة أي من النكهات الأخرى لزبدة الفول السوداني سواء كانت حارة أو حلوة.

ما هي فوائد زبدة الفول السوداني للتسمين

يوجد العديد من الفوائد لاستخدام زبدة الفول السوداني ومنها مايلي:

  1. تساعد زبدة الفول السوداني على تزويد جسم الإنسان بنسبة مرتفعة من البوتاسوم، والذي بدوره يقوم بطرد الأملاح الزائدة الموجودة داخل الجسم ليصبح في معدله الطبيعي، لأن الزيادة في معدل الأملاح قد تتسبب في حدوث ارتفاع في ضغط الدم، وأمراض الكلى.
  2. من المكونات الأساسية لزبدة الفول السوداني هو مضادات الأكسدة، وفيتامين E، المسؤول عن طرد المواد السامة من الجسم.
  3. إن تناول زبدة الفول السوداني يمد الجسم بطاقة كبيرة لتأدية أعماله اليومية، وذلك لأنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل البروتينات والدهون الصحية الغير مشبعة.
  4. هناك بعض من مستحضرات التجميل يدخل في تصنيعها زبدة الفول السوداني.
  5. يساعد تناول الزبدة على تخفيض نسبة الكوليسترول الموجود في الدم، حيث تحتوي أيضا على الكثير من الأليا التي تحمي القلب من حدوث تصلب في الشرايين أو الجلطات.
  6. يمكن تناول زبدة الفول السوداني بعد ممارسة التمارين الرياضية، لأنها مصدر رئيسي لعنصر المغنسيوم والبروتينات، وهي هامة جدا لنمو العضلات بشكل طبيعي.
  7. ينصح بإدخال زبدة الفول السوداني في الوجبات الخاصة بالأطفال، لما لها من فوائد كثيرة.

أقرأ

تجربتي مع الكثيرا للتسمين

تجربتي مع زبدة الفول السوداني للتسمين

تجربتي مع زبدة الفول السوداني
تجربتي مع زبدة الفول السوداني
  • إذا كنتي تبحثين عن طريقة لزيادة الوزن، فعليك باستخدام زبدة الفول السوداني، فهي تعتبر من أفضل الخيارات التي تساعد في زيادة وزن الجسم، ولكنها تعتبر من المأكولات التي تزيد الوزن ولكن بشكل صحي، على عكس الأطعمة الأخرى التي تحتوي على زيوت مهدرجة ودهون غير صحية، والتي تتسبب في أضرار جسيمة لصحة الإنسان.
  • ويمكن أن تحرصى على تناول ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني مرتين يوميا على الأقل، ويمكن أن يتم استخدامها في العديد من المأكولات والأطعمة، وبالأخص ينصح بتناولها ضمن وجبة الإفطار، وفي وجبة العشاء.
  • من أهم الوصفات التي يمكنك تجربتها هي تحضير كمية مناسبة من زبدة الفول السوداني، ويضاف إليها كمية قليلة من دقيق الشوفان، مع وضع مقدار من عصير الفواكه التي تريديها، وبعد ذلك تناولي ذلك الخليط باستمرار، وسوف تلاحظين زيادة ملحوظة في وزنك.
  • يمكن وضع زبدة الفول السوداني على الفطائر والمعجنات، أو يتم تناولها مع وجبة مكونة من كوب من اللبن أو الزبادي، وأي نوع من الفاكهة المحببة إليك.
  • في بعض الدول الأسيوية يتم إدخالها في بعض المأكولات مثل، خلط زبدة الفول السوداني مع المكرونة، أو يعد بها نوع من أنواع الحساء.
  • من الوصفات الرائعة التي تساعدك في زيادة الوزن هو تناول خليط من شوكولاته النوتيلا مع زبدة الفول السوداني، حيث يتم مزج كوب من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من النوتيلا، وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، وملعقة من الطحينية، وبعد ذلك يتم خلط كل المكونات معا، ويتم تناول هذا الخليط على مدار اليوم.

وبذلك نكون قد استعرضنا معا أهمية زبدة الفول السوداني للتسمين، ومجموعة من الوصفات التي تساعد في زيادة الوزن من خلال مقالنا تجربتي مع زبدة الفول السوداني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق